ابحث في موقع "القاهرة الجديدة اليوم"

السبت، 2 يونيو 2018

الإسكان: سعر متر وحدات العاصمة الإدارية يتجاوز 9000 جنيه.. ومراقبون: الحجز بنظام أسبقية دفع المقدم وتحويله بنكيا يفتح الباب لاتهام "الإسكان" بالتلاعب في تخصيص الوحدات المتميزة.. والشفافية تحتم طرحها بنظام القرعة العلنية




أكد هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن سعر متر وحدات العاصمة الإدارية المطروحة للحجز الشهر الجاري، لن يكون 8 آلاف أو 9 آلاف جنيه، ولكنه سيتجاوز هذه الأرقام.

  
وفي سياق متصل، قال مراقبون مهتمون بشئون الإسكان، أن إتباع الوزارة لنظام حجز وحدات العاصمة الإدارية، بنظام أسبقية دفع المقدم وتحويله بنكيا، يفتح الباب لاتهام راغبي الحجز الوزارة بالتلاعب في تخصيص الوحدات المتميزة، لافتين إلى أن توقع حدوث ارتفاع كبير في عدد المتقدمين للحجز، مما يستلزم طرح الوحدات بنظام القرعة العلنية، بدلا من أسبقية الحجز درءا للشبهات، ولضمان الشفافية.

وشاهد أيضا :
"الإسكان" تعتمد نظام أسبقية دفع المقدم وتحويله بنكيا لحجز 2000 شقة بالعاصمة الإدارية المطروحة الشهر الجاري

صحيفة الكترونية متخصصة
تنشر أخبـار الإسكان الأكثر طلبـا
نقـلا عـن مصـادر مسـئولة ومراقبيـن
انقر هنا 


كان المتحدث باسم وزارة الإسكان، قد صرح بأن النظام المتبع في حجز وحدات العاصمة الإدارية سيكون بأسبقية دفع المقدم وتحويله بنكيا، وجاء ذلك ردا على سؤال وُجِّه إليه من أحد متابعي صفحته الشخصية على فيسبوك، بعد عصر أمس الجمعة.


جدير بالذكر، أن المتحدث باسم الإسكان، حذف رده الموضح أعلاه، بأسبقية دفع المقدم وتحويله بنكيا، عقب نقل "Photo Iskan" الخبر عنه أمس الجمعة، لأسباب غير معلومة.

تجدر الإشارة، إلى أن أسبقية دفع المقدمات بالتحويل البنكي، تم تفعيلها من الوزارة من قبل، لحجز 3738 قطعة أرض و6220 وحدة للمصريين بالخارج، وذلك في 2 مايو 2017، وبعد دقائق معدودة من تفعيل الموقع الإلكتروني المخصص من وزارة الإسكان لحجز تلك الأراضي والوحدات، بأسبقية التحويل البنكي بالدولار، شهد موقع الحجز بطء شديد وعدم الاستجابة السريعة وفشل في التحويلات من الداخل والخارج، استمر لعدة ساعات، وفقا لروايات راغبي الحجز آنذاك.

وشاهد أيضا:

ضع تعليقك على هذا الخبر
من خلال صفحتنا على فيسبوك


ولتصلك اخبار الحي السكني بالعاصمة الإدارية
أولا بأول اشترك في مجموعة 
ائتلاف الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة

موضوعات ذات صلة: